ثانوية الحاج علال بن بيتور
العمل شرف الحياة 33340510



 
الرئيسيةدخولالأحداثالتسجيلالمنشوراتالقرآن الكريمتولباررفع الفلاش

 

 العمل شرف الحياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن المغرب البار
المشرف العام
ابن المغرب البار

احترام قوانين المنتدى : العمل شرف الحياة 111010
أعلام الدول : العمل شرف الحياة Aune1010
ذكر
عدد الرسائل : 2784
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

العمل شرف الحياة Empty
مُساهمةموضوع: العمل شرف الحياة   العمل شرف الحياة Emotic10الأربعاء يونيو 04, 2014 2:45 pm

العمل هو غاية نسعى لها من أجل استمرار بقائنا ولولا العمل لا قيمة للإنسان، فالعمل شرف الحياة، وصيانة لكرامة الإنسان، وقيمة كل فرد تأتي من خلال ما يقدمه من عمل، فهو قيمتنا وشرفنا ولا يمكن لأحد أن يعيش دون عمل يضمن له حياة سعيدة وربما للآخرين قد يكون مسئولا عنهم ولنا في رسول الله أسوة حسنة فقد عمل راعياً، وتاجراً وكذلك صحابة رسول الله -العمل شرف الحياة 0099999 عليه وسلم-، فأبو بكر الصديق كان يبيع الثياب، وعمر كان يرعى الجمال، وعلي بن أبي طالب كان خياطاً، وسعد بن أبي وقاص كان بارياً للنبل، وعمرو بن العاص جزاراً، وسلمان الفارسي يصنع الخوص، فالعمل إذا شرف عظيم أطيب ما أكل الرجل من كسبه حديث شريف.



العمل شرف الحياة Cropped_business_team_work_jpg



والعمل في الإسلام للقادر عليه شرف للإنسان وكرامة للشخص ونفع للأسرة والإنسانية، كما أن التعب في طلب الرزق حلال يكفِّر ذنوباً ارتكبها الإنسان كما جاء في قوله - تعالى -: (فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور) الملك: 15، وإن الله يحب الإنسان العامل وأن يكسب رزقه حلالاً وأن ينفع نفسه وغيره في هذه الحياة ومتى قصد بذلك وجه الله - تعالى -كان عمله للدنيا والآخرة معاً ويسَّره الله بفضله، وتؤكد الآية الكريمة هذا المعنى (فابتغوا عند الله الرزق) والرزق هنا لا يتم إلا بالعمل كما يقول - تعالى -: (فإذا قُضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله) الجمعة: 01، وكما يقول المثل "كل شيء في الأمل إلا الرزق بالعمل"، فالعمل يجلب الرزق، والرزق هو ما يكفي الإنسان ويسد حاجته ولا تطلق كلمة الرزق على المال الذي يصح تملٌّكه وما لا يتملك عندهم لا يسمى رزقاً، فالعمل إذاً وسيلة للمعاش ولا يتحقق المعاش إلا بكمال الكفاية ولا تكون الكفاية إلا بأن تكون قيمة العمل مساوية على الأقل لتلبية حاجات الإنسان الضرورية من غذاء وملبس ومسكن يكفيه ويكفي من تلزمه نفقتهم من أفراد الأسرة.

العمل شرف الحياة Kl_shi_bealrzk_ela_al3ml

سؤال الناس مذلة:

إتقان العمل واجب شرعي:



ـــــــــــــــــــــــــــــ
العمل شرف الحياة D8090091

العمل شرف الحياة D8090010
احصل على اعتمدات لمنتداك مقابل مواضع وردود واعضاء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أدمن
Admin
Admin
أدمن

احترام قوانين المنتدى : العمل شرف الحياة 111010
أعلام الدول : العمل شرف الحياة Iocan111
ذكر
عدد الرسائل : 6792
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

العمل شرف الحياة Empty
مُساهمةموضوع: رد: العمل شرف الحياة   العمل شرف الحياة Emotic10الجمعة يونيو 06, 2014 7:28 am



العمل شرف الحياة 378731 



ـــــــــــــــــــــــــــــ
العمل شرف الحياة 100010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العمل شرف الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية الحاج علال بن بيتور  ::  المنتدى العام ::  منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» تعزية لزميلنا الاستاذ شحم محمود
العمل شرف الحياة Emotic10الأربعاء أبريل 22, 2020 12:37 pm من طرف أدمن

» قصة و عبرة
العمل شرف الحياة Emotic10الأحد أبريل 19, 2020 5:44 pm من طرف أدمن

» تهنئة للأستاذة بن نذير سمية
العمل شرف الحياة Emotic10الخميس فبراير 06, 2020 6:57 am من طرف أدمن

» تعزية للأسرة التربوية بمتليلي
العمل شرف الحياة Emotic10الأحد يناير 26, 2020 6:59 am من طرف أدمن

» السياحة في تركيا
العمل شرف الحياة Emotic10الجمعة يناير 24, 2020 7:00 pm من طرف payblogg

» تعزية لزميلنا الاستاذ الشيخ لعمش
العمل شرف الحياة Emotic10الإثنين يناير 20, 2020 6:33 am من طرف أدمن

» موقع لمقارنة الهواتف الذكية
العمل شرف الحياة Emotic10الأربعاء نوفمبر 06, 2019 5:04 pm من طرف أدمن

» تعزية للأستاذ بوجمعة قربوز
العمل شرف الحياة Emotic10الأربعاء نوفمبر 06, 2019 12:06 pm من طرف أدمن

» تعزية للزميل بعزيز سالم
العمل شرف الحياة Emotic10الأحد أكتوبر 13, 2019 7:42 pm من طرف أدمن

المواضيع المنشورة في المنتدى لا تعبر عن رأي الادارة بل عن رأي كاتبها