ثانوية الحاج علال بن بيتور
عبد الله يرث وعبد الله لايرث 33340510
ثانوية الحاج علال بن بيتور
عبد الله يرث وعبد الله لايرث 33340510
ثانوية الحاج علال بن بيتور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةدخولالأحداثالتسجيلالمنشوراتأحدث الصورالقرآن الكريمتولباررفع الفلاش

 

 عبد الله يرث وعبد الله لايرث

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فارس الخير
عضو ذهبي
عضو ذهبي



أعلام الدول : عبد الله يرث وعبد الله لايرث Iocan111
ذكر
عدد الرسائل : 346
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 22/11/2011

عبد الله يرث وعبد الله لايرث Empty
مُساهمةموضوع: عبد الله يرث وعبد الله لايرث   عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الخميس مايو 23, 2013 1:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


قصة رجل كتب وصية لأبنائه الثلاثة يقول فيها :


( عبدالله يرث وعبدالله لا يرث وعبدالله يرث )




قصة رائعة جداً فمن هو الذي لا يرث ؟؟؟؟؟


يحكى أنه كانت هناك قبيلة تعرف باسم
قبيلة بني عرافة
وسميت بذلك نسبة إلى إن أفراد هذه القبيلة
يتميزون بالمعرفة والعلم والذكاء الحاد



وبرز من هذه القبيلة رجل كبير حكيم
يشع من وجهه العلم والنور
وكان لدى هذا الشيخ ثلاثة أبناء
سماهم جميعا بنفس الاسم ألا وهو : ( عبدالله )
وذلك لحكمة لا يعرفها سوى الله ، ثم هذا الرجل الحكيم




ومرت الأيام وجاء أجل هذا الشيخ وتوفي
وكان هذا الشيخ قد كتب وصية لأبنائه يقول فيها :


( عبدالله يرث ، وعبدالله لا يرث ، وعبدالله يرث )


وبعد أن قرأ الأخوة وصية والدهم وقعوا في حيرة من أمرهم
لأنهم لم يعرفوا من هو الذي لا يرث منهم
وبعد المشورة والسؤال قيل لهم أن يذهبوا إلى قاض
عرف عنه الذكاء والحكمة ، وكان هذا القاضي يعيش
في قرية بعيده ، فقرروا أن يذهبوا إليه




وفي طريقهم إليه وجدوا رجلا يبحث عن شيء ما
فقال لهم الرجل : هل رأيتم جملا ؟؟


- فقال عبدالله الأول : هل هو أعور ؟ فقال الرجل : نعم


- فقال عبدالله الثاني : هل هو أقطب الذيل ؟ فقال الرجل : نعم


- فقال عبدالله الثالث : هل هو أعرج ؟ فقال الرجل : نعم




فظن الرجل صاحب الجمل أنهم رأوه
لأنهم وصفوا الجمل وصفا دقيقا
ففرح وقال : هل رأيتموه ؟
فقالوا لا ، لم نره ، فتفاجأ الرجل
كيف لم يروه وقد وصفوه له ؟




فقال لهم الرجل : أنتم سرقتموه
وإلا كيف عرفتم أوصافه
فقالوا : لا ، والله لم نسرقه
فقال الرجل : سأشتكيكم للقاضي
فقالوا نحن ذاهبون إليه ، فتعال معنا..


فذهبوا جميعا للقاضي
وعندما وصلوا إلى القاضي وشرح كل منهم قضيته
قال لهم : إذهبوا الآن وارتاحوا
فأنتم تعبون من السفر الطويل



وأمر القاضي خادمه أن يقدم لهم وليمة غداء
وأمر خادم آخر أن يراقبهم أثناء تناولهم الغداء
وفي أثناء الغداء حصل التالي :


قال عبدالله الأول : إن المرأة التي أعدت الغداء حامل


وقال عبدالله الثاني : إن هذا اللحم الذي نتناوله
لحم كلب وليس لحم ماعز


وقال عبدالله الثالث: إن القاضي إبن زنا




وكان الخادم الذي كلف بالمراقبة
قد سمع كل شئ من العبادلة الثلاثة


وفي اليوم الثاني سأل القاضي الخادم عن الذي حدث
أثناء مراقبته للعبادلة وصاحب الجمل




فقال الخادم : إن أحدهم قال أن المرأة التى أعدت الغداء لهم حامل
فذهب القاضي لتلك المرأة وسألها ما إذا كانت حامل أم لا
وبعد إنكار طويل من المرأة وإصرار من القاضي
إعترفت المرأه أنها حامل
فتفاجأ القاضي كيف عرف أنها حامل وهو لم يرها أبدا




ثم رجع القاضي إلى الخادم وقال : ماذا قال الآخر؟


فقال الخادم : الثاني قال أن اللحم الذي أكلوه على الغداء
كان لحم كلب وليس لحم ماعز
فذهب القاضي إلى الرجل الذي كلف بالذبح
فقال له : ما الذي ذبحته بالأمس ؟
فقال الذابح : أنه ذبح ماعز
ولكن القاضي عرف أن الجزار كان يكذب
فأصر عليه أن يقول الحقيقة
إلى أن إعترف الجزار بأنه ذبح كلب
لأنه لم يجد ما يذبحه من أغنام أو ما شابه
فاستغرب القاضي كيف عرف العبادله
أن اللحم الذي أكلوه كان لحم كلب
وهم لم يروا الذبيحة إلا على الغداء




وبعد ذلك رجع القاضي إلى الخادم
وفي رأسه تدور عدة تساؤلات
فسأله إن كان العبادلة قد قالوا شيء ؟
فقال الخادم لا لم يقولوا شيء



فشك القاضي بالخادم لأنه رأى على الخادم علامات الإرتباك
وقد بدت واضحة المعالم على وجه الخادم
فأصر القاضي على الخادم أن يقول الحقيقة
وبعد عناد طويل من قبل الخادم
قال الخادم للقاضي :
أن عبدالله الثالث قال أنك إبن زنا



فانهار القاضي
وبعد تفكير طويل قرر أن يذهب إلى أمه ليسألها
عن والده الحقيقي
في بداية الأمر تفاجأت الأم من سؤال إبنها وأجابته
وهي تخفي الحقيقة وقالت :
أنت إبني ، أبوك وهو الذي تحمل إسمه الآن




إلا أن القاضي كان شديد الذكاء فشك في قول أمه
وكرر لها السؤال ، إلا أن الأم لم تغير إجابتها
وبعد بكاء طويل من الطرفين وإصرار أكبر من القاضي
في سبيل معرفة الحقيقة
خضعت الأم لرغبات إبنها وقالت له
أنه إبن رجل آخر كان قد زنا بها




فأصيب القاضي بصدمة عنيفة ، كيف يكون إبن زنا ؟
وكيف لم يعرف بذلك من قبل




والسؤال الأصعب ، كيف عرف العبادلة بذلك ؟




وبعد ذلك جمع القاضي العبادلة الثلاثة وصاحب الجمل
لينظر في قضية الجمل وفي قضية الوصية
فسأل القاضي عبدالله الأول : كيف عرفت أن الجمل أعور؟




فقال : لأن الجمل الأعور غالبا يأكل من جانب العين
التي يرى بها ولا يأكل الأكل الذي وضع له في الجانب
الذي لا يراه وأنا قد رأيت في المكان الذي ضاع فيه الجمل
آثار مكان أكل الجمل واستنتجت أن الجمل كان أعور .




وبعد ذلك سأل القاضي عبدالله الثاني قائلا :
كيفعرفت أن الجمل كان أقطب الذيل ؟




فقال عبدالله الثاني :


أن من عادة الجمل السليم أن يحرك ذيله يمينا وشمالا
أثناء إخراجه لفضلاته وينتج من ذلك أن البعر
يكون مفتتا في الأرض
إلا أني لم أر ذلك في المكان الذي ضاع فيه الجمل
رأيت البعر من غير أن ينثر
فأستنتجت
أن الجمل كان أقطب الذيل




وأخيرا سأل القاضي عبدالله الأخير قائلا :
كيف عرفت أن الجمل كان أعرج
فقال عبدالله الثالث :
رأيت ذلك من آثار خف الجمل علىالأرض
فاستنتجت أن الجمل كان أعرج




وبعد أن إستمع القاضي للعبادلة إقتنع بما قالوه
وقال لصاحب الجمل أن ينصرف
بعد ما عرف حقيقة الأمر



وبعد رحيل صاحب الجمل قال القاضي للعبادله :
كيف عرفتم أن المرأة التي أعدت لكم الطعام
كانت حاملا ؟



فقال عبدالله الأول :


لأن الخبز الذي قدم على الغداء كان سميكا من جانب
ورفيعا من الجانب الآخر
وذلك لا يحدث إلا إذا كان هناك ما يعيق المرأة
من الوصول إليه كالبطن الكبير نتيجة للحمل
ومن خلال ذلك ، عرفت أن المرأة كانت حاملا




وبعد ذلك سأل القاضي عبدالله الثاني قائلا :
كيف عرفت أن اللحم الذي أكلتموه كان لحم كلب؟




فقال عبدالله الثاني :

أن لحم الغنم والماعز والجمل والبقر
جميعها تكون حسب الترتيب التالي :
( شحم ثم لحم ثم عظم )
أما الكلب فيكون حسب الترتيب التالي :
( لحم ثم شحم ثم عظم )
لذلك عرفت أنه لحم كلب




جاء دور عبدالله الثالث
وكان القاضي ينتظر هذه اللحظه ، فقال القاضي :


كيف عرفت أني إبن زنا ؟


فقال عبدالله الثالث :
لانك أرسلت شخصا يتجسس علينا
وفي العادة تكون هذه الصفة
في الأشخاص الذين ولدوا بالزنا



فقال القاضي :
( لا يعرف إبن الزنا إلا إبن الزنا )


وبعدها ردد قائلا :
أنت هو الشخص الذي لا يرث من بين أخوتك لأنك ابن زنا

انتهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أدمن
Admin
Admin
أدمن


احترام قوانين المنتدى : عبد الله يرث وعبد الله لايرث 111010
أعلام الدول : عبد الله يرث وعبد الله لايرث Iocan111
ذكر
عدد الرسائل : 6804
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

عبد الله يرث وعبد الله لايرث Empty
مُساهمةموضوع: رد: عبد الله يرث وعبد الله لايرث   عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الخميس مايو 23, 2013 3:30 pm



قصة معبرة

عبد الله يرث وعبد الله لايرث 4159777794
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عبد الله يرث وعبد الله لايرث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تم الإنتهاء من موقع رسول الله صلى الله عليه وسلم //فداك نفسى يارسول الله//
» الله الله ~ انشودة اكثر من رائعة للمنشد امين حاميم
» ذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم
» من هو محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
» ميلاد رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية الحاج علال بن بيتور  ::  المنتدى العام ::  منتدى تطوير الذات-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» لنرقى بأقلامنا << قوانين القسم الثقافي
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الجمعة أبريل 28, 2023 10:45 pm من طرف khalid123_123

» تعزية لزميلنا الأستاذ حروز عمر
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الجمعة فبراير 11, 2022 8:57 am من طرف أدمن

» تعزية لزميلنا محمد مزي
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الأحد فبراير 06, 2022 3:48 pm من طرف أدمن

» تعزية للأستاذ القدير عمار البرج
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الخميس يناير 20, 2022 6:15 pm من طرف أدمن

» تعزية لزميلنا الاستاذ سيراج احمد
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10السبت نوفمبر 06, 2021 5:54 pm من طرف أدمن

» تهنئة للأستاذة دحمان مريم
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الخميس فبراير 25, 2021 7:25 am من طرف أدمن

» تعزية لزميلنا الاستاذ بوحادة علي
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الجمعة يناير 01, 2021 10:01 am من طرف أدمن

» تعزية لزميلنا الاستاذ دين عبد الغني
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10الخميس ديسمبر 17, 2020 1:00 pm من طرف أدمن

» تعزية لزميلتتا الأستاذة أولاد العيد سعاد
عبد الله يرث وعبد الله لايرث Emotic10السبت نوفمبر 14, 2020 12:45 pm من طرف أدمن

المواضيع المنشورة في المنتدى لا تعبر عن رأي الادارة بل عن رأي كاتبها