ثانوية الحاج علال بن بيتور



 
الرئيسيةدخولالأحداثالتسجيلالمنشوراتبحـثالقرآن الكريمتولباررفع الفلاشس .و .جمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

  فوائد الخس للحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أدمن
Admin
Admin
avatar

احترام قوانين المنتدى :
أعلام الدول :
ذكر
عدد الرسائل : 6659
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: فوائد الخس للحامل   الأربعاء يونيو 04, 2014 3:54 pm


مع الخضر الورقية يمكنك الفوز بالكثير من فوائدها الصحية ، وخاصة للامرأة الحامل قد نغفل القوة الغذائية من الخس المتواضع . يمكن تناول المزيد من السلطات القائمة على الخس بزيادة كمية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية . عند اختيار وإعداد والخس ، مع تناول بعض المؤشرات في الاعتبار لتعظيم الاستفادة الصحية المحتملة .
المحتوى الغذائي
يمكن تناول الخس ، في طبق السلطة الكبير والغني بتقديم العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لفترة الحمل . الخس له اوراق تفيض بفيتامين (أ) ، وفيتامين C والكالسيوم وكلوريد والحديد والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى كميات ضئيلة من البروتين . جميع انواع الخس تحتوي على بعض فيتامينات K ، و حمض الفوليك  والألياف الغذائية .
لأقصى فائدة صحية ، يمكن تناول ورقة الخس بالكامل ، والتي توفر الجزء الورقي الاخضر والفيتامينات والمعادن ، في حين أن العمود الفقري والأضلاع تساهم بالألياف الغذائية .
حمض الفوليك الموجود في الخس يمكن أن يقلل من حدوث العيوب الخلقية ، وفقا لإدارة ولاية نيويورك للصحة وميدلاين بلس . فيتامين K يوجد في الخس مما يقلل من نسبة حدوث النزف ، وبما به من فائدة خاصة بعد الولادة مباشرة . كما يمر فيتامين K من خلال المشيمة ، كما ان تناول الأم من المغذيات يمكن أن تستفيد بشكل مباشر على الطفل . كلوريد يساعد الجهاز الهضمي للأم وطبيعتها سوائل الجسم . الألياف أيضا يساعد على الهضم ويمكن التخفيف من النساء الحوامل تعاني من الإمساك ، وشكوى متكررة نسبيا خلال فترة الحمل .
المخاطر ، ونصائح وبدائل
في حين أن الخس الداكن يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، كما يمكن أن الخضر الغير مغسولة لها العديد من المخاطر الصحية الخطيرة . وخاصة خلال فترة الحمل ، ولضمان الصحة ، عليك التأكد من غسل الخس جيدا قبل ان تأكله و شطف الأوراق لإزالة أي مبيدات أو لعدم إنتشار اي عدوي . شراء الخس العضوي أو إنتاج من المزارع المحلية السمعة تثق هو ضمانة إضافية جيدة . آذار من مليم تحذر من أكل الخس من الحانات سلطة أو قاعات الطعام المؤسسية عند الحوامل . السهولة النسبية لغسل الخس بالمقارنة مع براعمها يجعلها بديلا مثاليا خلال فترة الحمل ، مع العديد من الفوائد الصحية نفسها . من ناحية أخرى .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية انه يجب شرب ما يكفي من المياه خاصة وقت الحمل ، فالنساء الحوامل بحاجة إلى 12 أكواب من الماء يوميا ، وربما أكثر حتى لو كنت تحمل مضاعفات . ولقد وجد أن الحصول على ما يكفي من المياه ، كان من الصعب القيام به عندما تكون حاملا بتوأم . ولكن المياه أمر حيوي لدعم الصحة لك ولطفلك ، لأن الجفاف يمكن أن يسبب التعب وعمل الإمساك الخدج أو حتى الإجهاض .
إذا كنت تواجه صعوبة في البقاء رطب ، وتحقق من هذه الأطعمة يمكن أن تساعد على تجديد بعض السوائل الخاصة بك . كل واحد مرتفع جدا في المحتوى المائي وأنها مليئة فوائد أخرى كبيرة ، أيضا .
جوز الهند : يمكن شرب ماء جوز الهند لتغذية جسمك وزيادة الترطيب الخاص بك .
الخيار : يحتوي الخيار على مع بعض الفيتامينات التي القيت للمتعة . يمكنك تناول الطعام لهم على السلطة ، وتحويلها إلى الشطائر لذيذ أو مونش على شرائح الحق قبالة لوحة .
البطيخ يحتوي أيضا نسبةعالية للغاية من المحتوى المائي . تؤكل هذه الفاكهة في فصل الصيف .
الخس : يحتوي على نسبة مياة ولكن ليس بقدر البطيخ أو الخيار ، بينما يوفر الخس أيضا الألياف ، وهو أمر حيوي للجميع ولكن أهمية خاصة للنساء الحوامل الذين هم أكثر عرضة للإمساك . كن حذرا ، على الرغم من الخس الذي تختاره . الخس لديها نحو أربعة أضعاف الألياف من الخس وغيرها الكثير المواد المغذية .
الفراولة تحتوي على أكثر حتى الماء من الخس . أنها غنية بالبوتاسيوم والمواد المغذية الأخرى وتعتبر مصدرا جيدا للألياف . الفراولة تحتوي أيضا على حمض الفوليك ، والمعروف أيضا باسم حمض الفوليك ، وهو من المغذيات الحيوية الضرورية لنمو الطفل . محاولة منهم على سلطة مع الخس .
كثير من الفواكه له محتويات لكميات كبيرة من المياه ، ولكن أردت أن أذكر التفاح على وجه الخصوص لأنها متاحة بسهولة حتى لذيذ وعلى مدار السنة . كما أنها غير مكلفة جدا بالمقارنة مع غيرها من الفواكه ، مثل التوت ، والتي قد تكون تحملها لبعض المتسوقين في غير موسمها .
التفاح يحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى ، وتوفر مصدرا كبيرا للألياف .



ـــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الخس للحامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية الحاج علال بن بيتور  :: منتدى الأسرة ::  عالم المرأة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» شاب يضايق فتاة ويعاكسها
السبت ديسمبر 02, 2017 11:52 am من طرف أدمن

» مونديال روسيا 2018
الجمعة ديسمبر 01, 2017 7:06 pm من طرف أدمن

» استعمالات محرك البحث قوقل
الجمعة ديسمبر 01, 2017 9:24 am من طرف أدمن

» ارتق بنفسك
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 10:51 pm من طرف نور نينوى

» كاريكاتير اليوم
الأحد نوفمبر 26, 2017 4:03 pm من طرف أدمن

» الأسرة ودورها في التربية الإعلامية
السبت نوفمبر 25, 2017 1:34 pm من طرف ابن المغرب البار

» حفظ الأطفال للسنة النبوية
السبت نوفمبر 25, 2017 12:54 pm من طرف ابن المغرب البار

» كيف تحافظ على صداقتك
السبت نوفمبر 25, 2017 12:28 pm من طرف ابن المغرب البار

» هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم
السبت نوفمبر 25, 2017 12:02 pm من طرف ابن المغرب البار

المواضيع المنشورة في المنتدى لا تعبر عن رأي الادارة بل عن رأي كاتبها